قصة طردي من الوحدة - ج1


كانت بداية هذه الأحداث بسبب موضوع نشر على موقع جمعية الدفاع عن طلاب الثانوية التأهيلية الوحدة بعنوان "من يمدح نفسه يا ترى" بتاريخ 01 أكتوبر 2010 , وقد فضحت فيه الجمعية موقعا أشأه المدير و بدأ يمدح فيه نفسه ... , بعد يومين من نشر هذا الموضوع أي يوم الأحد 3 أكتوبر , كنت في منزل جدتي حيث تلقيت إتصالا من الوالد يطلب مني الحضور على وجه السرعة إلى المنزل .

وصلت إلى المنزل و ما أن دخلت حتى وجدت أبي في انتظاري و أشار إلي بأصبعه لكي أبعه , صعدنا إلى الدور الأول و ما أن دخلت إلى غرفة الضيوف حتى سقطت عيناي على المدير و على السيد حسن الذهبي , مالذي يحدث يا ترى ؟؟!! . سلمت عليهما و جلست إلى يمين السيد حسن , وجلس أبي على كرسي في الإتجاه المقابل لي , ثم توجه إلى بالخطاب قائلا :
- السيد إدريس قد أتى إلى منزلنا , وهو يتهمك ... ليقاطعه المدير...
- لا أنا لا أتهمه ... ليقاطعه أبي بدوره...
- لا خلينا , المدير يتهمك بأنك مؤسس موقع جمعية الدفاع عن طلاب الثانوية التأهيلية الوحدة , و يقول أنه تم نشر أشياء تمس ابنته فما رأيك ؟ فأجبته :
- إذا كان السيد إدريس يملك دليلا بأنني أنا صانع مذلك الموقع فمرحبا , أما أن يأتي ليتهمني بدون أي دليل فهذا لن أقبله . و لمعلوماتكم فقط ... فقد أجبته بالأمازيغية (الشلحة) و قاطعني قائلا "تكلم بالعربية" ليرد عليه أبي قائلا "أتركه يتحدث باللغة التي يستطيع أن يعبر بها بشكل أفضل" .
المهم , توجه أبي إلى المدير و خاطبه : إيوا ؟؟ (في العامية المغربية كأنك تقول ما رأيك) , فكان رد المدير بعجرفة لا يمكن تصورها و الحاضرون شاهدون :
- الدليل أنا لا أستطيع أن أحضره لك لأنني لست غوغل , الموقع صنع بعد 5 أيام من المشكل الذي وقع لكم مع الأستاذة فضيلة منصور , فقاطعته متسائلا , و هل أنا الوحيد الذي كان لدي مشكل مع الأستاذة لقد كنا 10 أشخاص ... ليكمل كلامه قائلا : نعم لست وحدك من كان لديه مشكل مع الأستاذة لكن أنا وصلتني معلومات موثوقة تقول بأنك صانع الموقع (أبتسم باستهزاء) و أيضا أرسلت لي دعوة صداقة في الفيسبوك ! (يا إلهي , أنا مجرم) . ثم أجبته :
- ذلك الزر الذي وضعته إدارة الفيسبوك "أضف كصديق" يمكن لأي شخص إستعماله و كان بإمكانك ألا تنتسب إن كنت لا تريد أن أطلب صداقتك , بالإضافة إلى أن 47 شخصا غيري قام بإضافتك كصديق في الفيسبوك و السبب الوحيد هو أنك جعلت إسمك هو ثانوية الوحدة وليس إدريس البويوسفي , و أيضا أنا ألغيت الدعوة بعد لحضات تجنبا لمثل هذه المشاكل !
- 47 ... حسبتهم هآآ !! المهم أتركنا من كل هذا , أنت إن لم تصنع الموقع فأنت تعرف صانعه ... أعني أنك تحوم في تلك الدائرة و إن لم تكن مركزها !! ولقد نشرتم ... لم أتذكر بقية حديثه و لكنه كان يتحدث عن المواضيع التي نشرت في الموقع و التعليقات التي وضعت عليها بشكل دقيق جدا , يعرف كل شيء بالتفصيل و كأنه صانع الموقع ! و أيضا تحدث عن بعض أصدقائي قائلا : واش أصمماد و أسمليون و أكلام ناس تدير فيهم صحابك ...ممسوقينش , و أشياء عديدة أخرى... لينهي حديثه قائلا : أنتم لا تزعجونني بالموقع, لأنني لا أزوره أصلا (إيوا باااز!!) فقط إبنتي هي من تزوره و تخبرني بما نشرتموه و أقول لها لا بأس لا بأس , ليتابع حديثه أو بالأحرى خطابه قائلا : أنا ما يزعجني هو أن بعض الأشخاص أو بعض الجهات أصبحوا يستغلونكم و ستغلون موقعكم لمصالحهم الشخصية و أيضا فالإسلام يحرم أن تلقبوا شخصا ما باسم غير إسمه مثل "بوشلاغم" .
ليتلو أبي الآية الكريمة : و لا تنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ... ثم يتحدث أبي مخاطبا المدير: أنا لا يهمني الموقع و لكن تلك النقطة التي أشرت إليها عن أن أشخاص آخرين يستغلون الموقع هي ما أخاف منه . ثم يتحدث الذهبي : هذا مثل بقعة زيت تبدأ صغيرة ثم تنتشر(و نتا شكون دخل بيكالطك للغيس) .
إستمر هذا النقاش البيزنطي ليقول لي المدير : إن لم تكن أنت صانع الموقع فأنت تعرف كيفية اختراقه , وقلت له ولماذا أخترقه ؟ , فأجاب قائلا : ماذا كنت ستفعل لو كان هناك موقع يسب أباك (مرة أخرى فكرت ..عن أي سب يتحدث هذا الشخص , الموقع لم يسبه ولو مرة!) المهم أنني أجبته : سأدمره , فتحدث الذهبي قائلا : إذن دمر هذا الموقع , فقلت له مباشرة لا , فهم المدير بالنهوض و قال : إذن فسآخذ إسماء جميع الذين دعوني في الفيس بوك إلى الضابطة القضائية , فقلت له : أنا لست من أصدقائك على الفيس بوك ... يلاه على السلامة . فأجاب بغضب : لا أنت موجود لدي في رسائلي على الإيميل بأنك دعوتني . فقلت له : إذن إذهب عند الضابطة القضائية . و ما أن هم بالخروج حتى طلب منا أبي أن نجلس جميعا مرة أخرى .
جلسنا في جو مشحون جدا , ليأمرني أبي قائلا : ستدمر ذلك الموقع , إنتهينا . و ابتسم المدير و أحسست بفرحته و اغرورقت عيني بالدموع و أنا في قمة الغضب , ليتحدث المدير بتكبر بعد أن علم أن أمر الموقع سينتهي قائلا : أنا لم آتي لأطلب منك أي شيئ , لأن عزة نفسي لا تسمح لي بأن أطلب من أي كان شيئا ما (وماذا كنت تفعل في الساعات 3 الماضية ؟؟) .
بعد ذلك قلت : و ماذا إن فتحوا موقعا آخر , هل ستأتي إلى مرة أخرى ؟؟ فأجابني بالنفي و قال لي أنه سيتركني خارج المسألة تماما .

يتبع ...

Share/Save/Bookmark

لأنهم مغاربة...

مدونة السير في المغرب , وضعها شخص أو أشخاص يملكون سيارات 4*4 و سيارات ليموزين , أشخاص كل ما سيقابلون به إن خرقوا قوانين مدونتهم ... تحية من الشرطة مع اعتذار على الإزعاج , أشخاص لا يهمهم غلاء الخضر أو غيرها من المواد لأنهم و بكل بساطة يشترونها بأموال الشعب .

و بالطبع هناك أشخاص آخرون مثلي و مثلك لا يملكون أيا من الإمتيازات أعلاه , لذلك تجد أن المدونة تطبق عليهم بكل صرامة , و السبب بكل بساطة أنهم ... مغاربة .

Share/Save/Bookmark

إيه أليام ... الجزء 3


وقد يتساءل البعض الآخر و أين لي بكل هذه الثروات , في الحقيقة أنا لم أولد و في فمي ملعقة من ذهب , بل ولدت مثل كافة ابناء الشعب المغربي … في أسرة بسيطة تستيقظ كل صباح في منزلها ... و تمضي بقية اليوم خاجه بحثا عن قوت يومها , لكن مع ذلك كانت أحلامي كبيرة جدا و كنت أقول دائما لنفسي أنني سأكون شخصا مهما ... مهما كلف الأمر , بالطبع الوصول إلى هذه المنزلة لم يكن سهلا البتة , عملت في جميع المهن … القانونية منها و الخارجة عن القانون , كان شعاري هو أي شيء للوصول لكل شيء .

كان أول شيء عملت به هو السوق الأسبوعي بمدينتي الصغيرة , كنت أعمل طيلة اليوم تحت الشمس مقابل 12 دولار تقريبا , ثم تبع ذلك العمل عدة أعمال شاقة أخرى لكن دون فائدة , لكن لم أشعر قط بالرضى , بعد ذلك جربت العمل في بعض الأعمال الخارجة عن القانون … نعم بالطبع كان المال كثيرا بالنسبة لطفل في عمري , لكن بالنظر للخطر الذي كنت أضع فيه نفسي كل يوم لم يكن ذلك المال يساوي ولو ذرة من تراب , أخذت فترة راحة من جميع تلك الأشياء … كنت أفكر و أتكلم مع نفسي قائلا : أنا متميز … أليس كذلك ؟؟ لكن لماذا لم أحقق بعد ولو شيئا قليلا من حلمي ؟؟ ألا أتبع الطريق الصحيح لذلك أم أن السبب أن أمثالي لا يكتب لهم النجاح في هذه البلاد السعيدة .

بقيت ضائعا لفترة ليست بالقصيرة , في صراع مع العالم … بل في صراع داخلي مع نفسي , لم أعرف ما العمل … لم أجد من يساندني و يرشدني للطريق الصحيح للتحقيق حلمي , ربما السبب وراء ذلك أن جميع من حولي مشغولون بالبحث عن لقمة العيش و لا أحد لديه الوقت لأحلامه … فكيف يكون لديه الوقت لأحلامي … التتمة في الحلقة القادمة كما أتمنى , لكني لست متأكدا هل ستكون هناك حلقة قادمة .

Share/Save/Bookmark

إيه أليام ... الجزء 2 و ربما الأخير


بعد ذلك استريح قليلا ثم أغير ملابسي و أرتدي ملابس العمل , ثم اركب سيارتي الليمو و أذهب إلأى مقر عملي و الذي يبعد ب30 كيلو مترا تقريبا و يقع بالطابق العلوي في بيتي , أصل إلى مكتبي و تبدأ السكريتيرة بإعطائي جدول أعمال اليوم و الإجتماعات التي لدي و بالطبع لابد من إلغاء البعض منها لأجد وقتا لكتابة تدوينة في مدونتي العزيزة و كذلك للتفقد الرسائل التي وصلتني على الايميل و تمضية بعض الوقت على الشبكات الإجتماعية و خصوصا منها الفيسبوك و التويتر .

ثم يصل وقت الاجتماعات , و لأنني أملك على الأقل حصة تبلغ 53 في المئة من كل شركة من شركاتي فإنه مهما كانت مدة الإجتماع … دقائق أو ساعات و وصل الأمر حتى إلى تصويت أعضاء مجلس الإدارة فإنني أمثل دائما الأغلبية , و أيضا من الأشياء الخاصة بي و التي لا يعلمها إلى شخصان أحدهما أنا و الآخر ليس أنت … أنني أمتلك حصانة ديبلوماسية في 53 دولة , لذلك فأنا من الشخصيات القليلة جدا بهذا العالم التي يمكن أن تقتلك و تظهر أمام الشرطة جواز سفر ديبلوماسي فتختفي في أقل من لمح البصر .

قد يتساءل البعض … لماذا لا نراك على قائمة أغنى الأغنياء و أنت تمتلك هذه الثروات , و أنا أجيبك بأن وراء ذلك سر , لايمكنني أن أخبرك عنه , و السبب هو أنني إن أخبرتك فلن يبقى هذا سرا و قد تحدث المصيبة و يظهر إسمي متربعا في أعلى قائمة أغنى الأغنياء , و الآن حان وقت رحلتي إلى غرفة نومي , لذلك سأودعكم إلى جزء آخر من سلسلة إيه أليام … هذا إن كان هناك جزء آخر .

Share/Save/Bookmark

ايه اليام ... الجزء الاول


ايه اليام ملي كنت ملياردير تا واحد مكانش اكد ازيد معايا الهدرة , كنت غا كنشرب بغيت نقول كنت غا كنضرب تصفيقة وحدة اتحط قدامي داكشي لي بغيت , اييه و كنت كنبدل الطوموبيل كل 24 ساعة , او الحوايج كانت عندي داير ليهم دار بوحدهوم قد كازا و تا قد المغرب كلها حوايج و ماشي اي حوايج و تا راه كنت كنلبس بيل كيدير شي مليار درهم مغربي تقريبا , ايوا و داري كيفاش كانت و شتي غا الطواليت كنت كنشد الطيارة باش نخرج منو و الرحلة تدوم 10 سوايع و بعض المرات كتكون كتر ايلا كينين الجوندارم , إيوا و بيت النعاس ديالي كيفاش داير تا أش غادي نقوليك و راه الحيوط مصاوبين من الالماس البني … هداك نادر متعرفوش نتا , و كان عندي واحد السرير كيفيقك من النعاس ماشي بالصداع بحال دوك الساعات ديال الجوطية لي عندك و تا راه كيفقك بالبوسان و الاحضان و تا راه متكرهش تنعس عاوتاني باش اعاود افيقك , ايوا اسيدي ملي كنوض غا كندخل بالطوموبيل ديالي فالباب ديال الكوزينة … الباب كيعرف اشنو بغا خاطرك و في اقل من رمشة عين كنلقا داكشي واجد قدامي كيتسنا , ملي كناكل و طيح ليا شي حاجا اولا اتكب شي مشروب ماشي كنزل باش نقيه كيما كدير نتا .. ايه معاك داوي , و تا راه الارض كتمص داكشي او كتخرج منو ريحة ديالو , مثلا تكب ليك عصير ديال التفاح كتخرج ريحة زوينة بحال التفاح و هكذا , ايوا غا كنكمل فطوري كنمشي ندير الرياضة فديك الغابة لي عندي فواحد القنت فالدار , كنجري ديك 5 كلم ذهابا و ايابا و اكثر ما يعجبني في تلك الغابة هي تلك الحياوانات النادرة التي اراها في بعض الاحيان , بعد الرجوع من الغابة اشرب بعض المياه ... بالطبع مياه زمزم و هل ارضى باقل منها ... التتمة في الحلقة القادمة

Share/Save/Bookmark

ماذا اقرأ ؟

ساكتب اليوم عن الكتب التي قرأتها و التي ساقرؤها بعد ان ارسل لي أحد أعضاء المافيا المغربية الدعوة .

1 - من أرسل لك الدعوة؟
الدعوة جاءت من الدون هيبو ...

2 - ما هي كتب الطفولة التي بقيت عالقة في ذاكرتك؟
لا أتذكر الكثير المهم بعض القصص مثل كليلة ودمنة , و قصص جحا بالطبع هههه , و قصص اخرى ...

3 - أهمّ الكتّاب الذين قرأت لهم؟
لا أقرأ اسماء الكتاب ههههههههههههه .

4 - الكتّاب الذين قرّرت ألّا تقرأ لهم مجدّدا؟
لا يوجد ^^

5 - في صحراء قاحلة، أيّ الكتب تحمل معك؟
سأحمل كتابا فارغا اكتب فيه اهكاري في هذه الصحراء.

6 - من هو الكاتب الذي لم تقرأ له أبدا، وتتمنى قراءة كتبه؟
المختار السوسي .

7 - ما هي قائمة كتبك المفضلة .
كتب الاخ شبايك , بما قيها النسخة الاخيرة التي جمع فيها كتابا 25 قصة نجاح ؟؟ :p

8 - ما هي الكتب التي تقرؤها الآن؟
لا اقرأ حاليا اي شيئ :(

9 - أرسل الدعوة لأربعة مدونين من أجل مشاركتنا بذكرياتهم مع القراءة
غدا ان شاء الله

ساليييييييييييت ^^

Share/Save/Bookmark

سنة واحدة !!


سنة واحدة هي عمر المدونة منذ يوم 04 يوليوز 2010 , مر الوقت سريعا , اول تدوينة كنت كتبتها بعد زيارتي لمدونتين هما مدونة محمد الساحلي " ميولوج " و مدونة الأخ شبايك , لذلك فهما أصحاب الفضل في أن بدأت في التدوين , بهذه المناسبة أود أن اشكر كل من ساعدني في هذا المجال و كذلك هي مناسبة لأطرح على قراء مدونتي سؤال وهو : مالذي تفتقر إليه المدونة ؟ و شكرااااا لكم :) .

Share/Save/Bookmark