إيه أليام ... الجزء 3


وقد يتساءل البعض الآخر و أين لي بكل هذه الثروات , في الحقيقة أنا لم أولد و في فمي ملعقة من ذهب , بل ولدت مثل كافة ابناء الشعب المغربي … في أسرة بسيطة تستيقظ كل صباح في منزلها ... و تمضي بقية اليوم خاجه بحثا عن قوت يومها , لكن مع ذلك كانت أحلامي كبيرة جدا و كنت أقول دائما لنفسي أنني سأكون شخصا مهما ... مهما كلف الأمر , بالطبع الوصول إلى هذه المنزلة لم يكن سهلا البتة , عملت في جميع المهن … القانونية منها و الخارجة عن القانون , كان شعاري هو أي شيء للوصول لكل شيء .

كان أول شيء عملت به هو السوق الأسبوعي بمدينتي الصغيرة , كنت أعمل طيلة اليوم تحت الشمس مقابل 12 دولار تقريبا , ثم تبع ذلك العمل عدة أعمال شاقة أخرى لكن دون فائدة , لكن لم أشعر قط بالرضى , بعد ذلك جربت العمل في بعض الأعمال الخارجة عن القانون … نعم بالطبع كان المال كثيرا بالنسبة لطفل في عمري , لكن بالنظر للخطر الذي كنت أضع فيه نفسي كل يوم لم يكن ذلك المال يساوي ولو ذرة من تراب , أخذت فترة راحة من جميع تلك الأشياء … كنت أفكر و أتكلم مع نفسي قائلا : أنا متميز … أليس كذلك ؟؟ لكن لماذا لم أحقق بعد ولو شيئا قليلا من حلمي ؟؟ ألا أتبع الطريق الصحيح لذلك أم أن السبب أن أمثالي لا يكتب لهم النجاح في هذه البلاد السعيدة .

بقيت ضائعا لفترة ليست بالقصيرة , في صراع مع العالم … بل في صراع داخلي مع نفسي , لم أعرف ما العمل … لم أجد من يساندني و يرشدني للطريق الصحيح للتحقيق حلمي , ربما السبب وراء ذلك أن جميع من حولي مشغولون بالبحث عن لقمة العيش و لا أحد لديه الوقت لأحلامه … فكيف يكون لديه الوقت لأحلامي … التتمة في الحلقة القادمة كما أتمنى , لكني لست متأكدا هل ستكون هناك حلقة قادمة .

Share/Save/Bookmark

التعليقات

3 تعليقات “إيه أليام ... الجزء 3”

Ĥ!bØ يقول...
26 أغسطس، 2010 6:43 ص

ربما الى عرفنا كيفاش درتي ليها تا حنا نتبعو طريقك
وماتعرف نقدروا نكونو جيران ^^

واخا انا احلامي كلها هي كوخ صغير بجانب الوادي :)
سلام

مصعب يقول...
26 أغسطس، 2010 3:15 م

ايوا تا تعرف و نشوفو واش تقد دير بحالي

أيمن يقول...
30 أغسطس، 2010 10:07 ص

لاأعرف أخي مصعب متى تحلم و أنت مستيقظ طوال النهار
* واش مخاصم مع النعاس ؟ *
ولكن كما قلت سابقا هناك أيضا أحلام اليقضة
مدونة و تدوينلت رائعة واصل الأحلام .

إرسال تعليق