الشبكات الإجتماعية

تدوينة اليوم سأتحدث فيها بإذن الله عن الشبكات الإجتماعية , فما هي الشبكات الإجتماعية و بماذا يمكنها أن تفيدنا ؟؟

ماهي :
الشبكات الاجتماعية هي مواقع تقدم خدمة لجمع الأصدقاء و المستخدمين الذين لهم نفس الإهتمامات و كذلك تقدم خدمات مشاركة الملفات و أشياء أخرى من هذا القبيل

كيف نستفيد منها :
هناك طرق كثيرة للاستفادة من الشبكات الاجتماعية , و لكنني في هذه التدوينة ساتحدث عن استغلال الشبكات الاجتماعية من طرف اصحاب المواقع .

فالشبكات الاجتماعية من الطرق التي يستعملها المحترفون للحصول على الزوار , فمثلا في تويتر يمكنك ان تحصل على اقل تقدير على 100 زائر يوميا , لكن كيف اولا يجب عليك التسجيل بالموقع و بعد ذلك قم بتتبع اكبر عدد ممكن من الاشخاص لكن لماذا ؟؟ لأنني اضمن لك ان اغلبهم سيتبعك بالتاكيد لذلك فانت ايضا تحصل على متتبعين و الان , لنتخيل انك تملك 300 متتبع ووضعت رابطا لتدوينة في موقعك فعلى الاقل ثلت متتبعيك سيقومون بالدخول الى ذلك الرابط و ها انت قد حصلت على زوار.

اما بالنسبة للمواقع مثل فيس بوك و غيرها فيجب عليك الحصول على اكبر قدر ممكن من الاصدقاء و اذا تتبعت الخطوات مثل تويتر فبالتالي ستحصل مرة اخرى على زوار, و ايضا هناك شيئ جميل في فيس بوك و هو انك تستطيع انشاء مجموعة لمدونتك و تدعوا اصدقاءك و يمكن ان يقوم اصدقاؤك بدعوة آخرين و هكذا, و كلما اضفت تدوينة جديدة في مدونتك يمكنك اخبار جميع اعضاء مجموعتك برسالة جماعية و هذه الطريقة رائعة جدا للحصول على زوار و بالتالي بيج رانك رائع.

و أيضا يمكن العمل و جني اموال عن طريق الشبكات الاجتماعية , فمن يمارس الافيلييت او البيع بالعمولة يمكنه ايجاد فرص ربح كثيرة عن طريق الشبكات الجتماعية , حيث يمكنه استهداف الشريحة التي يريد و ممارسة عمله بكل حرية و سهولة .

أتمنى أن هذه التدوينة قد نالت إعجابكم و إلى اللقاء

Share/Save/Bookmark

التعليقات

لا تعليقات بعد “الشبكات الإجتماعية”

إرسال تعليق