مقابلة مع وليد آسندر

السلام عليكم إخواني ، بدون مقدمات ، الموضوع ظاهر من العنوان ، هذه مقابلة مع الأخ وليد آسندر ، ولمن لا يعرفه فهو مالك مدونة وليدوف ، اتمنى أن تساعدكم هذه المقابلة ، للتعرف أكثر على الأخ وليد وإلى اللقاء .

------------------------------------------------------------------

1- ممكن تعريف بسيط بالأخ وليد؟

اسمي وليد آسندر .. مصمم ومبرمج مواقع .. درست هندسة الاتصالات وحاولت ايجاد وظيفة في مجال الاتصالات ولكن لم اوفق .. أبلغ من العمر 25 عام ومتزوج ولدي ابنة واحدة اسمها آية .. حاليا أدير مشروعي الخاص بمجهودات فردية وتمويل عائلي من الأقارب .. افتتحت شركة اسمها (آسندر للتصميم ) ومقرها في عمان الأردن ..

2- ما هي أول مرة جاءتك فيه فكرة التدوين ؟

أول مرة جاءتني فكرة التدوين عام 2007 .. كنت أتابع المدونين الجدد مثل سردال ورشيد وشبايك .. وتأثرت بهم وبدأت بالتدوين .. خصوصا بعد التهميش وانعدام الاهتمام الذي حصلت عليه في المنتديات ..

3- كنت قد طرحت موضوعك عودة بعد انقطاع ثم انقطعت مرة أخرى لماذا ؟

السبب هو حصول مشاكل في العمل في الإمارات .. حيث كنت عملت في الإمارات لمدة 10 شهور كنت قد افتتحت مكتبا هناك لتصميم وبرمجة المواقع .. وبعد طرحي لهذا المقال مباشرة حصلت مشاكل كثيرة وسريعة انتهت بإغلاقي للمكتب هناك وسفري إلى الاردن وفتح مكتب جديد هنا ..

4-
قلت في تويتر أنك ستغير شكل المدونة , و تغير طريقة تدوينك إلى التدوين المرئي لماذا هذا التغيير , و أيضا ألا تعتقد أن التدوين المرئي يحتاج وقتا وجهدا أكثر من التدوين العادي ؟

اولا .. لن أغير طريقة التدوين .. بل سأستمر بالتدوين كما أقوم حاليا .. ولكن سأضيف حلقات مرئية اسبوعية أو كل اسبوعين مرة .. وبرأيي التدوين المرأي أسهل ويأخذ وقت أقل بكثير .. وذلك لأن الأمر يتطلب فقط الجلوس أمام الكاميرا والتحدث ورفع الفيديو .. بينما المقال الكتابي يحتاج لطباعة وتنسيق وتصحيح إملائي ونحوي فضلا عن إدخال الصور والأكواد ..

5- ما هو موعد افتتاح مدونة وليدوف في ثوبها الجديد ؟


في منتصف شهر فبراير إن شاء الله ..


6- كلمة أخير للمدونين و لمدونة مصعب تي في :)

التدوين أمر رائع جدا ومثير .. والمدون يجد نفسه حرا في طرح ما يراه ويعتقد به .. وتزداد التجربة إثارة عندما تجد تفاعلا من الزوار بالتعليقات والنقاشات .. ولكن مشكلة المدونين عموما وانا أحدهم .. هي عدم الالتزام والاستمرارية في الطرح .. فسر نجاح المدونين المشهورين كشبايك وسردال ورشيد وأسامة وغيرهم من الناجحين هو الاستمرارية والالتزام والتفاعل المستمر مع الزوار .. طبعا لا ننسى أصالة الطرح والابتعاد عن التقليد والنسخ .. وهي نصيحتي لمدونة مصعب وجميع المدونين ..

كما انصح المدونين جميعا بتكوين شبكة علاقات مع المدونين وذلك من باب التسويق ونشر مدونتك وتكوين صداقات وعلاقات قد تتطور لتخرج من البيئة الافتراضية لعالم النت لتصبح حقيقة على أرض الواقع .. وهو ما حصل معي والأخ رؤوف شبايك .. حيث بدانا بالتعارف عبر مدوناتنا وانتهت بأن أصبحنا نتقابل وقد استفدت من علاقتي معه كثيرا ..

وفي النهاية أشكرك على هذه المقابلة وأتمنى لك التوفيق والنجاح ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Share/Save/Bookmark

التعليقات

تعليق واحد “مقابلة مع وليد آسندر”

Best Max يقول...
1 فبراير، 2010 8:46 ص

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
فعلا استفدت بالتعرف على الاخ وليد بشكل جيد.
فبارك الله فيك يا وليد على تلبية الدعوة و شكرا لمصعب على حسن الضيافة.

و على فكرة هذه اول مرة اسمع فيها بمدونة مصعب تيفي.
وانا الان اتجول بها.

تقبل مروري.

إرسال تعليق