هل هذه مدونة , هل انا مدون ؟

الكثير منا يمتلك مساحة صغيرة على الانتيرنت , اما من بلوغر او وورد برس او غيرها من الخدمات , و يطلق على هذه المساحة اسم مدونة , و يبدا بتسمية نفسه مدونا , لكن كيف يمكن فعلا ان نعرف ان كان هذا الشخص مدونا و كيف نعرف ان مساحته هذه تستحق اسم مدونة .

هل انت شجاع وواتق في نفسك :
هذا من اهم الاسئلة التي سنعرف بها ان كان هذا الشخص الذي يسمي نفسه مدونا يستحق هذا الاسم او هذا اللقب , فالمدون يجب ان يمتاز بقدرته على التواصل مع الاخرين و يمتاز ايضا بامتلاكه للتقة في النفس و التي هي من اهم العوام المؤدية الى النجاح .

هل تتقبل راي الاخر:
فعندما تمتلك مدونة فيجب ان تكون مستعدا للتلقي اراء القراء , او بالاحرى انتقاداتهم و يجب ان تتقبلها و ان تصلح ما لم يعجب القراء .

هل ستتوقف عن التدوين :
لماذا لا نطرح هذا السؤال بشكل اخر ... هل يمكن ان يؤدي فشلك في احد الاشياء الى ترك التدوين بشكل نهائي , أم انك لن تستسلم و ستبحث عن حل لهذا المشكل و تستمر في مسيرتك , و من هنا اقول لك , ان اخترت الخيار الاول فالأفضل أن لا تبدأ التدوين منذ الان .

هل تعتقد انك مدون :
عندما سال احد الاشخاص كاتبا مشهوا قائلا : اريد ان اكون كاتبا فماذا افعل قال له ذلك الكاتب ان استيقظت في الصباح و كل ما فكرت فيه هو الكتبة فانت كاتب , و انا اقول لك نفس الشيئ ان استيقضت في الصباح و جل ما يشغلك هو التدوين فانت مدون , مبروووووك :) .
Share/Save/Bookmark

التعليقات

لا تعليقات بعد “هل هذه مدونة , هل انا مدون ؟”

إرسال تعليق