المدونة و الموقع

السلام عليكم , قبل أيام سألني أحد اصدقائي لقد دخلت الى موقعك و وجدت ان اسمه مدونة مصعب تي في , لماذا اسميته مدونة و ليس موقع؟ , لذلك , فاليوم سنتحدث عن الفرق بين الموقع و بين المدونة و كيف تختلف المدونة عن الموقع .

أولا سنزور إحدى المدونات , مثل مدونة شبايك أو أية مدونة أخرى , أول ما سنلاحظه هو أن محتويات الصفحة الرئيسية تكون كثيرة , و بشكل عمودي , على العكس من المواقع , و التي تكون فيها محتويات الصفحة الريسية قليلة , أو بعبارة اخرى , تكون الصفحة الرئيسية مجرد مدخل إلى الصفحات الفرعية للموقع .

ثانيا , عندما تنظر الى تاريخ آخر تدوينة , فغالبا تجده ليس أقدم من أسبوع , أي أن المدونات تكون في تحديث مستمر قصير المدى , على عكس المواقع التي غالبا ما تكون محتوياتها ثابتة أو في تحديث بعيد المدى .

تالثا , الان في أغلب المدونات ستجد في اسفل كل تدوينة عبارة " اقرا المزيد " , أو " اكمل القراءة " , أو شيئ من هذا القبيل , عندما تضغط عليها ستجد تتمة للتدوينة , أو الموضوع , و في اسفل التدوينة و هذا ما يهمنا في هذه النقطة , ستجد تعليقات الزوار و قراء المدونة , و ستجد ان باستطاعتك أنت ايضا اضافة تعليقك , اي انه في المدونات يكون هناك تواصل كبير بين الزائر و صاحب المدونة , على عكس المواقع التي لا توجد فيها خاصية التعليق إطلاقا .

هذه اخواني , كانت بعض الاسباب التي تجعلنا نسمي "مواقعنا" مدونات , اتمنى ان تكون الصورة قد اتضحت عندكم ولو بشكل قليل ? في انتضار شخص أكثر خبرة مني للتحدث في هذا الموضوع , و الى اللقاء في تدوينة أخرى .
Share/Save/Bookmark

التعليقات

لا تعليقات بعد “المدونة و الموقع”

إرسال تعليق