الإعلانات

السلام عليكم , نستطيع أن نقسم أنواع الإعلانات في المدونات و المواقع الى نوعين , النوع الاول هو دفع ثمن محدد مقابل ظهور الاعلان على المدونة لمدة محددة , و النوع الثاني , هو الدفع مقابل عدة خيارات يقدمها صاحب الموقع أو المدونة و هي ما سنتعرف عليه اليوم .

1- الدفع مقابل الظهور : في الدفع مقابل الظهور , يتم الدفع عن عدد مرات ظهور الاعلان , و هذا يعني أنه كلما أتى زوار أكثر الى الموقع , كانت الارباح اكثر .

2- الدفع مقابل الضغط : في الدفع مقابل الضغط , يتم الدفع فقط إن قام الزائر بالضغط على الاعلان , مما يعني أن على صاحب المدونة أو الموقع , أن يختار بعناية الاعلان الذي يعرف انه سيجذب الزائر الى الضغط عليه , و هذا النظام هو الذي يعمل في قوقل ادسنس .

3- الدفع مقابل البيع : الدفع مقابل البيع إن امكننا أن نسميه ذلك , هو شبيه بالدفع مقابل الضغط , لكن في هذا النوع من الاعلانات يجب على الزائر ان يشتري السلعة أو ان يشترك في العرض المعلن عنه مثلا , و لان هذا صعب فلا نجد انتشارا واسعا لهذا النوع من الاعلانات .

4- الدفع مقابل المكان : هذا النوع من الاعلانات يعتمد على مكان وضع الاعلان و مدى وضوحه لزائر الموقع أو المدونة , و هذا النوع من الاعلانات نجده في مدونة الاخ شبايك .

الى هنا تنتهي تدوينتي , أتمنى انني اعطيتكم ولو نظرة صغيرة عن هذا المجال و شكرا .

Share/Save/Bookmark

التعليقات

لا تعليقات بعد “الإعلانات”

إرسال تعليق